Loading...
الرئيسية - المقالات - واصل الصعود .... لا تتوقف

واصل الصعود .... لا تتوقف

الأحد, 28 جمادى الأول 1440هـ 11:05 مساءً

خالد السلوم العنقري
مشرف وحدة الخدمات الإرشادية


 واصل الصعود .... لا تتوقف

 


 

 أ . عواطف غازي الغبيوي

    تطوير الموارد البشرية

 

يجب على الشخص الذي يرغب بالوصول إلى القمة أن يحدّد أهدافه ويفكّر أولاً بسبب رغبته بتحقيقها، وذلك لأنّ الهدف القيّم يستحق الكثير من الوقت والجهد لتحقيقه، لذلك ينبغي التفكير قبل البدء بتطبيقه ما إذا كان صعباً أو محدّداً أو قابلاً للقياس أو غير ذلك، وفي حال كان الهدف غير قابل للتحقيق فإنّه ينبغي تأجيله أو تغييره.

 

 

تعدّ الثقة بالنفس العامل الأساسي الذي يساعد على الوصول إلى القمة وتحقيق الأهداف، ويتطلّب ذلك من الشخص تقبّل الأهداف الواجب تحقيقها وحبّ إنجازها وتطبيقها

 

الحصول على التشجيع والدعم :

قد يحتاج الشخص إلى الإلهام والدعم حتى يكمل مسيرته نحو القمة، وذلك باللجوء إلى الشخصيات الملهمة التي قد يلجأ إليها وقت الحاجة للحصول على توجيهها وخبرتها دون الخجل من ذلك،

 

 

وهنالك العديد من النصائح التي تساعد على الوصول إلى القمة، ومنها:

* الإيجابية: من خلال التقرّب من الناس الإيجابيين والإحاطة بهم، أو قراءة مقال ملهم، أو الاستماع إلى شيء تحفيزي ويعزّز الإيجابية لدى الشخص.

* المثابرة: يجب المضي قدماً نحو الأهداف دون استسلام.

* الصبر: إنّ تحقيق الأهداف والوصول إلى القمة تستحق الانتظار والصبر، فالجميع يتوق لرؤية ثمار الجهد والتعب ولكن بالوقت المناسب.

 

واصل الصعود ولا تتوقف لا تنتظر قمة ستجلس عليها وتستريح في هذه الدنيا, فربك الكريم قال في كتابه المحفوظ “لقد خلقنا الانسان في كبد” صدق الله العظيم. أي ان الانسان يعيش حياته في مكابدة وتعب واجتهاد, وذلك من اجل اعمار الارض وتحقيق النجاح والخير والنماء للإنسانية كلها . ابحث عن دور تقوم فيه بتحقيق ذاتك, ابحث خلف النطاق الذي تتميز فيه, تعلم ثم تعلم ولا تتوقف عن التعليم ابدا. تذكر المقولة “خذ العلم من المهد الى اللحد”. العلم سلاحك الذي ستستكمل به خطواتك في المستقبل, فكلما استزدت منه ادركت النجاح في مستقبلك. لا تفكر في القمة على انها المنتهي, بل انظر اليها على انها مجرد محطة ستشق منها طريق اخر واجتهاد اخر لقمة اخرى لم يفكر فيها احد غيرك, ومنها الى قمة اخرى في مسيرة لا تنتهي.

 

 ومن اجل الوصول والاستمرار لابد من الاصرار والتحدي..

 

أ . عواطف غازي الغبيوي

تطوير الموارد البشرية

                     ______________________________


جميع الحقوق محفوظة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي - تقنية المعلومات 2020