Loading...
الرئيسية - الأخبار - افتتاح مركز خدمات التربية الخاصة للبنات بتعليم الدوادمي

افتتاح مركز خدمات التربية الخاصة للبنات بتعليم الدوادمي

الاثنين, 11 صفر 1442هـ 02:35


الإعلام والاتصال:

افتتح محافظ محافظة الدوادمي يوم أمس الأحد 10/ 2/ 1442هـ عن بعد مركز خدمات التربية الخاصة للبنات بإدارة التعليم كأول مركز على مستوى الإدارة, بحضور مدير التعليم الأستاذ عبدالله بن حمد السبيعي وعدد من منسوبي الإدارة وفق الاحترازات الوقائية وذلك خلال الاحتفاء باليوم الوطني التسعين في مسرح الإدارة . 

من جانبها تحدثت لقسم الإعلام والاتصال رئيسة قسم التربية الخاصة الأستاذة فريدة بنت ماجد العضياني عن فكرة المركز ورؤيته التي تسعى لأن يكون مركزا رائدا وفاعلا في تقديم الخدمات المساندة لذوي الإعاقة, ورسالته في مساندة المستفيد للوصول لأعلى حد ممكن من إتقان المهارات .

أما عن أهداف المركز فتقول العضياني: من أبرز أهدافه تقديم الخدمات المساندة والتي تتمثل في الاكتشاف والمتابعة والتدخل المبكر في تشخيص وتأهيل الأطفال من سن الولادة وحتى سن السادسة, مؤكدة على ضرورة تنمية الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات التأهيل والتربية الخاصة للعاملين في المركز ومنسوبي التعليم كهدف آخر من أهدافه. 

أما عن تقديم خدمات الدعم الأسري والخدمات الاستشارية للمعلمين وأولياء الأمور فتشير إلى أنها من الأولويات التي يسعى المركز لتحقيقها, بالإضافة إلى مساعدة ذوي الإعاقة في تحديد الأجهزة التعويضية والوسائل المعينة المناسبة لهم, والإسهام في رفع مستوى الوعي في المجتمع عن أساليب الوقاية من الإعاقات والتخفيف من  حدتها من خلال الحملات التثقيفية للمركز.

وعن الفئات المستفيدة من المركز فهم من الأطفال في سن ما قبل المدرسة , طالبات التعليم العام وذوي الإعاقة في المدارس الحكومية والأهلية, الكوادر البشرية العاملة في مدارس وبرامج التربية الخاصة, والأسر وأولياء أمور الطلاب من ذوي الإعاقة.

وتضيف العضياني: يضم المركز الكوادر المؤهلة في مجال التربية الخاصة وعلم النفس الاكلينيكي والإرشاد الطلابي وأخصائيات نفسيات وأخصائية اجتماعية ومعلمة تدريبات نطق وتخاطب وكوادر إدارية ماهرة ومدربة وموظفات خدمة لتسهيل تقديم الخدمة للمستفيد .

كما يضم المركز العديد من الأقسام ومن أبرزها: التشخيص والقياس, العلاج الوظيفي, العلاج باستخدام البيئة متعددة الحواس, النطق والتخاطب واضطرابات الكلام, والإرشاد الاجتماعي والأسري. 

الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من المركز خلال الأسبوعين الماضيين (11) حالة من ذوي الإعاقة.

ولمشاهدة نبذة عن مركز خدمات التربية الخاصة للبنات الضغط على الرابط:  https://youtu.be/Oiv3A423A3k



شارك الخبر عبر تويتر


احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode
جميع الحقوق محفوظة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي - تقنية المعلومات 2020