Loading...
الرئيسية - الأخبار - الطالبة ريم المسعد من تعليم الدوادمي تنشئ تطبيقا لمساعدة المبتعثين

الطالبة ريم المسعد من تعليم الدوادمي تنشئ تطبيقا لمساعدة المبتعثين

الخميس, 22 جمادى الآخر 1442هـ 10:25


الإعلام والاتصال:

تعزيزا لمواهب الطلاب والطالبات وإيمانا بقدراتهم؛ تسعى إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي إلى إبراز تلك المواهب ودعمها من خلال الرعاية المستمرة من قسمي الموهوبين والموهوبات.

ومن الأمثلة البارزة لتلك المواهب التطبيق الذي أنشأته الطالبة ريم بنت تراحيب المسعد  من الصف الأول الثانوي بمدرسة القرين الثانوية بقطاع الجمش لمساعدة المبتعثين في معرفة قوانين الدول.

وعن بداية هذه الفكرة تقول المسعد: في أحد الأيام وخلال تصفحي للإنترنت نشأت فكرة ابتكاري؛ حيث شاهدت العديد من المشاكل التي تواجه الطلاب المبتعثين بسبب جهلهم لقوانین الدول المبتعثين إليھا, ومن الممكن أن يتم استبعادهم من دولة الابتعاث بسبب هذه المشاكل.

وتضيف: بعد ذلك جمعت العديد من الأمثلة لمبتعثين واجهتهم ھذه المشاكل ومن ذلك تهمة مخالفة أنظمة الإقامة والھجرة وغيرها.

وهنا راودتني فكرة إنشاء تطبيق یستطيع من خلاله الطلاب المبتعثون التعرف على قوانین الدول المسموح لھا بالابتعاث، كما يمكنهم من خلال هذا التطبيق استشارة مجموعة من المستشارين المحليين.

وعن انطلاق التطبيق تقول المسعد: لا زال التطبيق قيد الإنشاء؛ حيث سيتم بإذن الله ربط التطبيق بالملحقات الثقافية في الخارج كما سيتم إضافة نظام ذكاء اصطناعي( bot chat).

أما عن الداعمين لهذه الموهبة فتشكر المسعد كل من ساندها قائلة: لقد كان الفضل بعد الله سبحانه وتعالى لدعم والدي ووالدتي المستمر لي كما وجدت حب الابتكار والبحث العلمي من دعم معلمتي الأستاذة نفلاء الحارثي ومشرفة الموهوبات الأستاذة زهرة مدخلي.

وتختم ريم المسعد حديثها بهذه الأمنية :أطمح للحصول على براءة اختراع ونشر التطبيق بالدول الأخرى.


شارك الخبر عبر تويتر


احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode
جميع الحقوق محفوظة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي - تقنية المعلومات 2021