Loading...
الرئيسية - الأخبار - انطلاق مبادرة فريق( Tech Team ) التطوعي في تعليم الدوادمي

انطلاق مبادرة فريق( Tech Team ) التطوعي في تعليم الدوادمي

الأحد, 18 جمادى الأول 1439هـ 03:34


الإعلام التربوي ـ خلود العريفي:

أطلقت إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي ممثلة بقسم التجهيزات وتقنيات التعليم مبادرة فريق( Tech Team ) التطوعي والذي تركز فكرته على نشر ثقافة التقنية بمفهومها الصحيح وما يستجد من تطبيقات وتقديمها للميدان التربوي والتعليمي ورفع كفاءة المعلمات في استخدام التقنية.

وتهدف هذه المبادرة إلى: 

1. بناء قدرات المعلمات لدمج التقنية بالمنهج الدراسي.

2. الاستفادة من المعلمات المتميزات تقنيا.

3. إقامة برامج تدريبية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والقاعات الافتراضية.

4. نشر تطبيقات الآيباد وتوظيفها في التعليم.

من جانبها تحدثت المشرفة على المبادرة الأستاذة هيلة بنت عبدالله الدحيم عن هذه الفكرة وسبب إطلاقها فتقول: في وقتنا الحالي لم يعد مفهوم الأمية مقتصرا على عدم قدرة الشخص على القراءة والكتابة بل تعداها إلى التقنية وأصبحت محو الأمية التقنية هدفا نسعى إليه خصوصا في مجال التعليم. 

وتضيف: لوحظ من خلال الزيارات الإشرافية من قبل مشرفات تقنيات التعليم للمدارس؛ افتقار بعض المنسوبات للمهارات الأساسية لاستخدام تقنيات الحاسوب أو تفعيل الأجهزة الحديثة والتعامل مع المشاكل التي تواجههن أثناء الاستخدام والتي زُودت بها المدارس بالشكل الصحيح.

 من هنا جاءت فكرة المبادرة والتي شُكل لها فريقا أساسيا من عدد من المشرفات في قسمي التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم, وتقنية المعلومات.

وعن طبيعة عمل الفريق تقول الدحيم: سيكون عمله اختيار المواضيع والبرامج الملائمة وعمل الشروحات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي والقاعات الافتراضية.

الجدير بالذكر أن مبادرة فريق ( Tech Team ) مستمرة والفرصة متاحة لانضمام أعضاء جدد تتوفر فيهم المهارات التقنية اللازمة لنجاحها وتحقيق أهدافها.


شارك الخبر عبر تويتر


احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode
جميع الحقوق محفوظة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي - تقنية المعلومات 2018