Loading...
الرئيسية - الأخبار - انطلاق مشروع تحدي القراءة العربي في تعليم الدوادمي

انطلاق مشروع تحدي القراءة العربي في تعليم الدوادمي

الأحد, 22 ربيع الأول 1439هـ 02:55


الإعلام التربوي _ خلود العريفي : 

أطلقت إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي مشروع تحدي القراءة العربي والذي يستهدف طلاب وطالبات المحافظة.  

من هنا عُقد اليوم الأحد ٢٢ / ١٤٣٩هـ  اجتماعٌ لأعضاء لجنة المشروع برئاسة مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية للبنات الأستاذة منيرة بنت هادي العصيمي؛ والتي ركزت على أهمية القراءة وضرورة دعم هذا المشروع . 

كما أعطت منسقة المشروع الأستاذة رابعة بنت نايف النمر نبذةً عن خطته,آليته, معايير استمراريته, ومراحله؛ مؤكدة أن التسجيل في موقع تحدي القراءة يكون على الرابط :

http://www.arabreadingchallenge.com/ar

كما أشارت للفعاليات التي ستقام ضمن هذا المشروع ومن أهمها :مسابقة( خمسة في خمسة), ملتقى (القراءة سفر ومتعة), وغيرها من الفعاليات.  

وتطرقت النمر لطريقة تعبئة جواز سفر تحدي القراءة العربي قائلة:  يمكن للمشاركة والحاملة لهذا الجواز الحصول على تأشيرة قراءة عند إتمام قراءة كتاب غير مدرسي كامل وتلخيصه في هذا الجواز وعددها خمسة كتب.

وقد خرج الاجتماع بالعديد من التوصيات ومن أهمها الإعلان عن موعد تصفيات المشروع على مستوى الإدارة والذي سيكون في ٩ / ٦ / ١٤٣٩هـ , والمشاركة في وسم #تحدي_القراءة_العربي.   

الجدير بالذكر أن هذا المشروع أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي؛ حيث رُصدت له العديد من الجوائز القيمة.


شارك الخبر عبر تويتر


احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode
جميع الحقوق محفوظة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي - تقنية المعلومات 2018