Loading...
الرئيسية - الأخبار - برعاية محافظ الدوادمي.. التعليم يشارك في معرض الدفاع المدني

برعاية محافظ الدوادمي.. التعليم يشارك في معرض الدفاع المدني

الأحد, 6 رجب 1441هـ 03:17


الإعلام التربوي :

تزامنا مع اليوم العالمي للدفاع المدني؛ رعى سعادة محافظ محافظة الدوادمي الأستاذ  سلطان بن سعد السديري اليوم الأحد 6 / 7 / 1441هـ فعاليات هذا اليوم والذي صاحبه معرض شاركت فيه إدارة التعليم  ممثلة بعدد من المدارس ورياض الأطفال بمتابعة من سعادة مدير التعليم الأستاذ عبدالله بن حمد السبيعي وإشراف إدارة الأمن والسلامة.

هذا وفي كلمة له أشار السبيعي إلى أن هذا اليوم تحتفل به الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية منذ عام 1990م تقديرًا لدور أجهزة الدفاع المدني في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية ومعالجة الأضرار الناتجة عنها.

أما عن مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ محمد بن ضيف الله الدعجاني وعلى هامش المعرض فقد أثنى على جهود المدارس المشاركة في تلك المناسبة, كما حث على مشاركة جميع المدارس في الأعوام القادمة في مثل تلك الفعاليات التي تعزز معنى الانتماء للوطن وتؤكد على معنى الأمن والسلامة المدرسية .

كما شكرت مشرفة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذة هديل بنت ماجد الدعجاني رجال الدفاع المدني على جهودهم, وتحدثت بلغة الأرقام عن البرامج المنفذة على مستوى مدارس البنات والتي تهتم بالأمن والسلامة المدرسية على النحو التالي:

خطط الإخلاء المنفذة (١٨٣٦),المستهدفين من البرامج التوعوية والتثقيفية للمراحل التعليمية( ٢٠.٠٣٤),لرياض الأطفال (٢١٧٧),ولأولياء الأمور (٣٣١٨).

أما إحصائية التدريب على وسائل السلامة في المدارس جاءت على النحو التالي: 

المستفيدين من الكادر الإداري والتعليمي(٢٧١٦),المستفيدين من الطالبات (٧٠٦٣),عقد الشركات المنفذة بالمدارس (٥٦), البرامج التثقيفية لحارسات الأمن( ٤),البرامج التثقيفية لمنسقات الأمن والسلامة(١٦) .

هذا وقد أكد قسم الإعلام التربوي على جميع المؤسسات التعليمية على المشاركة في هذه المناسبة عبر حسابات التواصل من خلال الوسمين #السلامة_أولاً  و #السلامة_المدرسية  ,كما أكد بالتعاون مع إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتوعية أولياء الأمور من خلال الرسائل والتواصل مع قادة وقائدات المارس.

الجدير بالذكر أن إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي تشارك سنويا في اليوم العالمي للدفاع المدني بهدف التعاون مع القطاعات الأخرى وتثقيف المجتمع بالأمن والسلامة بشكل عام والسلامة المدرسية بشكل خاص .

وللاطلاع على أخبار إدارة التعليم  متابعة حسابات التواصل الآتية: تويتر@dwadmisa والتليجرام على الرابط التالي:  https://telegram.me/dwadmiedu وسناب شات: dwadmisa واليوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=Tp8i_POvD-U


شارك الخبر عبر تويتر


احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode
جميع الحقوق محفوظة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي - تقنية المعلومات 2020