Loading...
الرئيسية - الأخبار - تعليم الدوادمي يقيم حملة تثقيفية عن فيروس كورونا

تعليم الدوادمي يقيم حملة تثقيفية عن فيروس كورونا

الأحد, 15 جمادى الآخر 1441هـ 10:46


الإعلام التربوي :

تزامنا مع انتشار فيروس كورونا في بعض دول العالم؛ وتأكيدًا على الدور التربوي والتوعوي لوزارة التعليم لمواجهة تلك الأمراض؛ أقامت إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي حملة تثقيفية للوقاية من هذا المرض على مستوى الإدارة والمدارس في مختلف قطاعات المحافظة.

وقد أكد سعادة مدير التعليم بمحافظة الدوادمي الأستاذ عبدالله بن حمد السبيعي في تغريدة له بهذه المناسبة بأن الأخذ بالأسباب لا ينافي التوكل على الله؛ ولذلك جاء توجيه معالي الوزير لإدارات التعليم بالبدء ببرامج التوعية والتثقيف والوقاية من فيروس كورونا .

وأضاف : لنعمل جميعًا وفق ذلك التوجيه سائبين الله عز وجل أن يحفظ الجميع من كل سوء.

كما كان لرئيس التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم الأستاذ سلطان الدلبحي كلمة بهذه المناسبة أوضح من خلالها خطة القسم للتوعية من هذا المرض من خلال مصادر التعلم وتقنيات التعليم والتي صممت عددا من التصاميم التفاعلية. وأضاف : لدينا تعاون مع الشؤون الصحية المدرسية لتغطية احتياجات المدارس فيما يخص الوقاية من هذا المرض.  

أما رئيس قسم لشؤون الصحية المدرسية الدكتور عثمان الضويان فتحدث عن الاستعدادات التي نفذت تزامنا مع الحملة قائلا: عُقد اجتماعات مع منسقي ومشرفي الصحة المدرسية وتوجيههم بنشر الثقافة والتوعية في المدارس بالتعاون مع مستشفى الدوادمي والمراكز الصحية.

أما على مستوى مدارس البنات فأكدت مشرفة الصحة المدرسية الأستاذة نورة عبيان العتيبي بأن القسم بدأ بالإجراءات الاحترازية والوقائية والعلاجية عن طريق التعريف بالمرض والطرق المحتملة لانتقال العدوى به والتركيز على تعزيز التوجهات والسلوكيات الصحية والتي تتعاون من خلالها وزارة التعليم مع وزارة الصحة.

هذا وقد كان لقسم الإعلام التربوي دورٌ في هذه الحملة من خلال تفعيل حسابات الإدارة للثقيف عن فيروس كورونا، وحث المكاتب والأقسام والمدارس للمشاركة من خلال منصاتها الرسمية, ورصد البرامج والأنشطة المنفذة في ذلك.

كما نفذ العديد من اللقاءات مع المسؤولين, واستطلاع مع عدد من الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم, بالإضافة إلى التقرير الإعلامي عن هذه الحملة؛والتي ستختتم يوم غد الاثنين 16 / 6 / 1441هـ حيث استمرت أسبوعا كاملًا.         

وللاطلاع على أخبار إدارة التعليم  متابعة حسابات التواصل الآتية: تويتر@dwadmisa والتليجرام على الرابط التالي:  https://telegram.me/dwadmiedu وسناب شات: dwadmisa


شارك الخبر عبر تويتر


احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode
جميع الحقوق محفوظة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي - تقنية المعلومات 2020