Loading...
الرئيسية - الأخبار - تعليم الدوادمي ينهي استعداداته لانطلاقة العام الدراسي الجديد

تعليم الدوادمي ينهي استعداداته لانطلاقة العام الدراسي الجديد

الخميس, 28 ذو الحجة 1440هـ 03:16


الإعلام التربوي:

أنهت إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي كافة استعداداتها لانطلاقة العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ يوم الأحد 2/ 1/ 1441هـ.

هذا ما أوضحه سعادة مدير التعليم الأستاذ عبدالله بن حمد السبيعي؛ حيث ذكر أن الإدارة بدأت خطة الاستعداد قبل نهاية العام الدراسي الماضي, وذلك بتشكيل لجنة على مستوى الإدارة بدأت بعقد العديد من الاجتماعات للمتابعة وتوفير كل ما هو مطلوب لضمان بداية عام دراسي مميز.

وأشار لدعم المدارس بكل ما تحتاجه من الكوادر البشرية والمادية حيث زُودت بالمستلزمات التعليمية من المقاعد والطاولات والسبورات، وتسديد احتياجها من المعلمين والمعلمات عن طريق حركة النقل الداخلي وحركة توزيع المعلمين والمعلمات التي نفذها قسم شؤون المعلمين  مؤخراً, كما تم تسديد الاحتياج من التشكيلات المدرسية على مستوى مدارس البنين والبنات، والتشكيلات الإشرافية على مستوى الإدارة ومكاتب التعليم.

وأضاف: وُضعت خطة للنقل المدرسي تخدم أكثر من (11000) طالب وطالبة عن طريق أسطول النقل الذي يبلغ قرابة (200)حافلة، كما تمت عملية ترحيل الكتب لجميع المدراس قبل نهاية هذا الأسبوع بالإضافة إلى مسح ميداني للمدراس لمعالجة ما تحتاجه من عمليات الصيانة والتأكد من مدى توفر وسائل السلامة.

أما عن مدارس الطفولة المبكرة فأفاد السبيعي: شكلت لجنة لذلك في شهر شعبان الماضي؛ حيث تمت عمليات التعديل في المباني المستهدفة  وتأثيث فصول رياض الأطفال وفصول الإسناد, كما تم إلحاق عدد من الروضات في مدارس البنات القائمة.

مضيفًا: إسناد تدريس طلاب الصف الأول للمعلمات هذا العام سيكون في عدد من المدارس الابتدائية وهي (الأولى,  الثامنة, التاسعة, عرجاء الأولى, وماسل)في قطاع الدوادمي و( بدائع الدلابحة وشبيرمة) في قطاع الجمش و(الفاخرية) في قطاع نفي. 

وعن الانضباط المدرسي فيشير سعادته لخطة زيارات المشرفين والمشرفات لمتابعة ذلك من اليوم الأول في الدراسة وتنفيذ برنامج الأسبوع التمهيدي لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي, كما ستشمل هذه الزيارات الوقوف بجانب قادة وقائدات المدراس وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم.

وفي الختام شكر السبيعي جميع فرق العمل من الزملاء والزميلات التي عملت خلال الفترة الماضية وخلال فترة الإجازة الصيفية, كما هنأ الطلاب والطالبات بمناسبة العام الدراسي الجديد, مطالبا أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم والتعاون مع المدارس على البداية الجادة ومتمنياً أن يكون هذا العام عام خير وإنجاز يحقق تطلعات ولاة الأمر وقيادات الوزارة وأولياء الأمور.

 وللاطلاع على أخبار إدارة التعليم  متابعة حسابات التواصل الآتية: تويتر@dwadmisa والتليجرام على الرابط التالي:  https://telegram.me/dwadmiedu وسناب شات: dwadmisa 

شارك الخبر عبر تويتر


احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode
جميع الحقوق محفوظة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي - تقنية المعلومات 2019