Loading...
الرئيسية - الأخبار - مدير تعليم الدوادمي يرعى لقاء اليوم العالمي للإعاقة

مدير تعليم الدوادمي يرعى لقاء اليوم العالمي للإعاقة

الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442هـ 10:09


الإعلام والاتصال : 

بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة والذي يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام؛ رعى مدير التعليم بمحافظة الدوادمي الأستاذ عبدالله بن حمد السبيعي مساء اليوم الخميس ١٨ / ٤ / ١٤٤٢هـ اللقاء الافتراضي (اليوم العالمي للإعاقة) تحت شعار (إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كوفيد_19)، والذي ينظمه قسم التربية الخاصة للبنين والبنات, بمشاركة عدد من المختصين وحضور العديد من التربويين وأفراد المجتمع.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من مشرفة التربية الخاصة ومديرة اللقاء الأستاذة وجدان العصيمي.   

ثم كلمة لرئيس قسم التربية الخاصة للبنين الأستاذ محمد بن سمير العتيبي عرف من خلالها بالأطفال من ذوي الإعاقة وأهمية هذا اليوم لتعزيز الوعي تجاههم وتسليط الضوء على حقوقهم، مشيدا بأسرهم في هذا المجال. 

تلا ذلك كلمة عن التدخل المبكر للأخصائي النفسي ومشرف التربية الخاصة الأستاذ شري العضياني.

ثم تحدثت الأستاذة سلطانة فهد ـ معلمة تربية فكرية ـ عن جائحة العالم كوفيد_19 فايروس كورونا وذوي الإعاقة .

أما الأستاذة الجوهرة آل طرادـ معلمة توحد ـ فقد تطرقت في كلمتها إلى التوحد والتعليم عن بعد (التطبيقات والممارسات التعليمية).

بعدها كلمة عن الجهود المقدمة لذوي الإعاقة بمحافظة الدوادمي من تقديم الأستاذ صقر العتيبي ـ معلم تربية فكرية وباحث دراسات علياـ، وقد تخلل ذلك العديد من المداخلات والاستشارات من الحضور . 

كما كان هناك مداخلة للمدير التنفيذي لفريق سعي بمنطقة الرياض الأستاذ سعود القشعان عن الجهود غير الربحية المقدمة لذوي الإعاقة. 

وفي الختام شكرت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذة غزالة بنت ماجد العتيبي وبالنيابة عن مدير التعليم كل من ساهم في هذا اللقاء المبارك.  

من جانب آخر فقد تنوعت الفعاليات الخاصة باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ حيث أطلق قسم التربية الخاصة للبنات مسابقة شارك فيها(٥٩) موظفة من منسوبات الإدارة ومكاتب التعليم . 

كما أطلق مركز الخدمات المساندة للتربية الخاصة خدمة الاستشارات النفسية والتربوية لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بالإضافة لتفعيل هذه المناسبة في مدارس المحافظة . 


شارك الخبر عبر تويتر


احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode
جميع الحقوق محفوظة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي - تقنية المعلومات 2021