Loading...
الرئيسية - الأخبار - مدير تعليم الدوادمي يرعى ملتقى التعلم عن بعد

مدير تعليم الدوادمي يرعى ملتقى التعلم عن بعد

الخميس, 11 ربيع الآخر 1442هـ 01:24


الإعلام والاتصال : 

برعاية مدير ‫إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي‬ الأستاذ عبدالله بن حمد السبيعي؛ أقام قسم التدريب والابتعاث للبنين اليوم الخميس ١١ / ٤ / ١٤٤٢هـ ملتقى التعلم عن بعد(‫منصة مدرستي‬)الواقع والطموحات .

في بداية الملتقى رحب رئيس قسم التدريب والابتعاث الأستاذ محمد بن جزاء العتيبي بالحضور، شاكرا  جمعية التنمية الاجتماعية بأرطاوي الرقاص على استضافتها للملتقى، ومشيدًا بجهود المشاركين والمنظمين.  

بعد ذلك بدأت الجلسة الأولى والتي أدارها الدكتور تركي بن قاعد العتيبي، بورقة عمل بعنوان (أفكار وممارسات إشرافية وقيادية في عملية التعلم عن بعد) والتي قدمتها الأستاذة سارة بنت محمد الرقعان .  

تلاها ورقة عمل عن أساليب الإشراف في التعليم عن بعد ودورها في تفعيل الحوكمة الالكترونية قدمتها الأستاذة زهرة بنت علي مدخلي.

 ثم تحدثت الدكتورة صيتة بنت محمد المطيري عن الممارسات الإشرافية في التعليم عن بعد في ضوء أنموذج الإشراف المعتمد على الأداء.

هذا وقد تحدث السبيعي في كلمته التي شارك بها خلال الملتقى عن التعليم عن بعد، مشيرا لإنجازات إدارة التعليم المستمرة في متابعة منصة مدرستي، وشاكرا جهود فريق العمل في قسم التدريب والابتعاث والمشاركين والمستفيدين من هذا الملتقى .   

بعد ذلك بدأت الجلسة الثانية بإدارة الأستاذ فهد بن مصلح العتيبي وورقة عمل عن الصعوبات التي تواجه المعلم عن بعد ومنصة مدرستي وأساليب تجاوز هذه العقبات من تقديم الأستاذ غريب بن عبدالرحمن العضياني . 

 وتشاركه الأستاذة موضي بنت سعد الشيباني في التحدث عن تلك الصعوبات ولكن في ضوء معايير دائرة ديمنج.

 أما الدكتور عباس بن غازي الحنتوشي فقر ركز في ورقته على الصعوبات التي تواجه عملية التعلم عن بعد وأساليب تجاوزها بشكل عام . 

هذا وقد اختتم الملتقى بالعديد من التوصيات التي تخدم عملية التعليم عن بعد. 


شارك الخبر عبر تويتر


احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode
جميع الحقوق محفوظة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي - تقنية المعلومات 2021